يعد iPhone 12 Pro وiPhone 13 Pro طرازين منفصلين من iPhone، لكن iPhone 13 Pro يقدم العديد من التحسينات على iPhone 12 Pro. فيما يلي بعض الاختلافات الرئيسية بين النموذجين:

1. الرقاقة والأداء:

  • تم تجهيز iPhone 12 Pro بشريحة A14 Bionic، بينما تم تجهيز iPhone 13 Pro بشريحة A15 Bionic. تقدم شريحة A15 Bionic أداءً محسنًا مقارنةً بشريحة A14، خاصة من حيث سرعة الحوسبة والرسومات.

2. الكاميرا:

  • يحتوي كلا الطرازين على أنظمة كاميرا متقدمة، لكن iPhone 13 Pro يستفيد من تحسينات كبيرة في هذا المجال. يتميز iPhone 13 Pro بإعداد محسّن للكاميرا مع وضع تصوير فوتوغرافي جديد يسمى “التصوير الليلي بزاوية واسعة للغاية”، وأداء محسّن في الإضاءة المنخفضة، ووضع ProRAW محسّن للمصورين المحترفين.

3. تكنولوجيا العرض:

  • يتميز iPhone 13 Pro بتقنية العرض ProMotion مع معدل تحديث متكيف يصل إلى 120 هرتز، مما يجعل تجربة الاستخدام أكثر سلاسة واستجابة مقارنة بشاشة 60 هرتز في iPhone 12 Pro.

4. سعة التخزين الأساسية:

  • يأتي iPhone 13 Pro بسعة تخزين أساسية تبلغ 128 جيجابايت، بينما يبدأ iPhone 12 Pro بسعة 128 جيجابايت أيضًا. ولذلك، فإن الحد الأدنى لسعة التخزين هو نفسه لكلا الطرازين.

5. الوضع السينمائي:

  • يقدم iPhone 13 Pro ميزة تسمى "الوضع السينمائي" والتي تتيح لك إنشاء مقاطع فيديو بعمق مجال ديناميكي يحاكي التأثيرات التي يتم الحصول عليها باستخدام الكاميرات الاحترافية. هذه الميزة غير موجودة في iPhone 12 Pro.

6. المتانة والمقاومة:

  • يستخدم iPhone 13 Pro Ceramic Shield، وهي مادة أكثر ثباتًا للزجاج الأمامي، والتي من المفترض أن توفر مقاومة أفضل للسقوط والخدش مقارنةً بـ iPhone 12 Pro.

تعكس هذه الاختلافات التطور المنتظم لمنتجات Apple، مع تحسينات في الأداء والكاميرا والشاشة، بالإضافة إلى الميزات والتقنيات الجديدة.

×
.grid-item { padding: 20px; /* Adjust the padding value as needed */ box-sizing: border-box; }