أعلنت شركة Apple رسميًا عن هاتفي iPhone 14 وiPhone 14 Plus، اللذين يتميزان بشاشتين مقاس 6.1 بوصة و6.7 بوصة على التوالي. للوهلة الأولى، قد تبدو طرازات iPhone 14 بمثابة ترقية متكررة على iPhone 13، وبينما تظهر دون تغيير بصرف النظر عن الحجم الأكبر، فقد تمت إضافة العديد من الميزات الجديدة الجديرة بالملاحظة إلى أحدث أجهزة iPhone.

لقد قمنا بإدراج خمس ميزات وتغييرات أقل مناقشة قادمة إلى iPhone 14 وiPhone 14 Plus أدناه. استمر في القراءة لمعرفة المزيد حول أحدث أجهزة iPhone.

سوف يسخن جهاز iPhone 14 الخاص بك بشكل أقل


يتم تشغيل iPhone 14 وiPhone 14 Plus بنفس الشريحة التي تعمل على تشغيل iPhone 13 Pro وiPhone 13 Pro Max. بالمقارنة مع شريحة A15 Bionic المستخدمة في iPhone 13 القياسي، فإن الإصدار المطور من شريحة A15 يحتوي على خمسة نوى GPU بدلاً من أربعة.

يجب أن يعمل نواة GPU الإضافية على تحسين أداء الرسومات في الألعاب والتطبيقات الأخرى.
باستخدام الشريحة الأكثر قوة، أعادت Apple صياغة الجزء الداخلي من iPhone 14 وiPhone 14 Plus لإدارة الحرارة بشكل أفضل.

ستعني هذه التغييرات أن مستخدمي iPhone 14 وiPhone 14 Plus سيكونون قادرين على تجربة عمر بطارية أطول، واستخدام التطبيقات والألعاب لفترة أطول، وكل ذلك دون أن تصبح أجهزة iPhone الخاصة بهم دافئة عند اللمس.

الفلاش أكثر سطوعًا

بالإضافة إلى بعض ميزات الكاميرا الجديدة، جعلت Apple فلاش True Tone في iPhone 14 وiPhone 14 Plus أكثر سطوعًا بما يصل إلى الضعف في ظروف معينة. Avec le nouveau flash, une lentille améliorée et un traitement du signal d'image mis à jour, Apple affirme que l'iPhone 14 et l'iPhone 14 Plus offrent des performances en basse lumière 2,5 fois meilleures sur les caméras principale et ultra زاوية واسعة.

iPhone 14 Plus: وحش البطارية


وفقًا لشركة Apple، يتمتع iPhone 14 Plus بأطول عمر للبطارية على الإطلاق في iPhone. بفضل حجمه الأكبر، يحتوي iPhone 14 Plus على بطارية أكبر من iPhone 14 القياسي. في السابق، كانت الشاشة الأكبر مقاس 6.7 بوصة مخصصة لأجهزة iPhone Pro Max المتطورة، والتي استفادت أيضًا من بطارية أكبر. على عكس iPhone 13 Pro Max وiPhone 14 Pro Max، لا يحتوي iPhone 14 Plus على الميزات الأكثر تقدمًا والمستهلكة للطاقة مثل شاشة ProMotion.

إن الافتقار إلى الميزات المتقدمة، إلى جانب البطارية الأكبر حجمًا وتحديثات التصميم الداخلي، يجعل iPhone 14 Plus الخيار الأفضل للعملاء الذين يعطون الأولوية لعمر البطارية الطويل. تقول Apple إن مستخدمي iPhone 14 Plus يمكنهم الحصول على ما يصل إلى 26 ساعة من تشغيل الفيديو، مقارنة بـ 20 ساعة على iPhone 14 القياسي.

أصبحت صور السيلفي الآن في وضع التركيز التلقائي

تدعم الكاميرا الأمامية في iPhone 14 وiPhone 14 Plus الآن التركيز التلقائي لأول مرة، مما يجعل الصور أكثر وضوحًا وتفصيلاً. بالإضافة إلى التركيز التلقائي، تتميز الكاميرا الأمامية في iPhone 14 وiPhone 14 Plus الآن بفتحة أكبر، مما يوفر تحسينًا بمقدار 2x في الأداء في الإضاءة المنخفضة.

الألوان: أحمر أكثر إشراقًا، وأزرق فاتح، وأرجواني جديد


يتوفر iPhone 14 وiPhone 14 Plus عند الإطلاق بخمسة ألوان: Midnight، وPurple، وStar، و(PRODUCT) RED، وBlue. بالمقارنة مع iPhone 13، تم تعديل الألوان قليلاً من حيث اللون والسطوع. يعد خيار اللون الأحمر (PRODUCT) الموجود في iPhone 14 وiPhone 14 Plus أكثر سطوعًا بشكل ملحوظ من الخيار الأحمر الموجود في iPhone 13 وiPhone 13 mini. كانت الألوان الأخرى، مثل اللون الأزرق، أقل تشبعًا في iPhone 14 مقارنة بـ iPhone العام الماضي.



تظل الألوان مثل Star وMidnight دون تغيير للوهلة الأولى. ويتوفر iPhone 14 وiPhone 14 Plus بخيار اللون الأرجواني الجديد، والذي لم يتم تقديمه مع iPhone 13، بينما يتوفر iPhone 13، الذي يبقى في التشكيلة، باللون الأخضر غير المقدم لعملاء iPhone 14.

×
.grid-item { padding: 20px; /* Adjust the padding value as needed */ box-sizing: border-box; }