الإصدار 17.4 من نظام التشغيل iOS قيد الاختبار التجريبي حاليًا مع المطورين ومستخدمي الإصدار التجريبي العام. إنه يجلب العديد من التغييرات الرئيسية إلى متجر التطبيقات ونظام iPhone البيئي

اكتشف ملخصًا لكل ما هو جديد في iOS 17.4 أدناه.

متى تخطط Apple لإصدار iOS 17.4؟

ومن المقرر إصدار iOS 17.4 في الأسبوع الأول من شهر مارس. عادةً، لا تقدم شركة Apple أي تلميح حول موعد إصدار إصدار جديد من نظام التشغيل iOS، ولكن الوضع مختلف قليلاً هذه المرة.

في الواقع، يتضمن iOS 17.4 التغييرات اللازمة على iPhone وApp Store التي يتطلبها قانون الأسواق الرقمية في الاتحاد الأوروبي. الموعد النهائي لشركة Apple للامتثال لقانون الأسواق الرقمية هو 6 مارس. وهذا يعني أنه يجب على Apple إصدار iOS 17.4 في موعد أقصاه 6 مارس، وفقًا لمتطلبات القانون الحالية.

الميزات الجديدة في iOS 17.4

التغييرات في متجر التطبيقات

أحد أهم التغييرات المضمنة في iOS 17.4 هو دعم أسواق التطبيقات البديلة لأول مرة. ومع هذا التحديث، ستتمتع شركات مثل Epic Games بالقدرة على إنشاء أسواق تطبيقات خاصة بها تستهدف مستخدمي iPhone، وهو ما يمكن أن ينطبق أيضًا على المستخدمين في المغرب.

فيما يلي ملخص لتغطيتنا الشاملة للتغييرات القادمة مع iOS 17.4 في المغرب استجابة للتطورات التشريعية والاحتياجات الخاصة للمنطقة:

  • لن يستفيد مستخدمو iPad في المغرب من متاجر تطبيقات الطرف الثالث ومحركات البحث البديلة والمزيد.
  • تشارك Apple المزيد من التفاصيل حول النافذة المنبثقة الجديدة لاختيار المتصفح الافتراضي في iOS 17.4، مما يوفر تجربة مستخدم محسنة للمغاربة.
  • ستشجع Apple المستخدمين في المغرب على ضبط المتصفحات الافتراضية والسماح باستخدام محركات بحث الطرف الثالث على iPhone، وفقًا للمعايير الإقليمية.
  • Apple تعلن عن تخفيض هيكل العمولة للتطبيقات في المغرب، بما يتماشى مع المتطلبات المحلية.
  • تسمح Apple الآن بتطبيقات بث الألعاب في App Store في المغرب، مما يمنح عشاق الألعاب مجموعة متنوعة من الخيارات الترفيهية.

تحسين حماية الجهاز المسروق

يقدم iOS 17.4 تغييرًا لحماية الأجهزة المسروقة. أصبح لدى المستخدمين الآن خيار المطالبة دائمًا بمهلة أمان عند تغيير إعدادات الأمان. في السابق، كان الخيار الوحيد هو تطبيق التأخير عندما لا يكونون في مواقع مألوفة.

النسخ في Apple Podcasts

إلى حد بعيد، التغيير المفضل لدي في iOS 17.4 هو دعم النسخ في Apple Podcasts. يتم إنشاء هذه النصوص تلقائيًا بواسطة Apple وتكون متاحة بعد وقت قصير من نشر الحلقة. تشبه الواجهة ميزة كلمات الأغاني في الوقت الفعلي في Apple Music. من الممكن البحث في النصوص، والنقر على كلمات محددة للانتقال إلى هذا الجزء من الحلقة، وغير ذلك الكثير.

تمت إعادة تصميم شريط التشغيل الموجود أسفل تطبيق Apple Podcasts أيضًا مع نظام التشغيل iOS 17.4، مع اعتماد نمط شريط التشغيل الآن في Apple Music.

الرموز التعبيرية الجديدة: تظهر سبعة رموز تعبيرية جديدة في iOS 17.4

  • هز الرأس أفقيا
  • هز الرأس عموديا
  • طائر الفينيق الطيور
  • ليمون أخضر
  • فطر بني
  • سلسلة مكسورة

ترقية سيري

تم تحسين Siri في iOS 17.4 مع دعم قراءة الرسائل بلغات إضافية، وليس فقط اللغة المخصصة لـ Siri لجميع المهام الأخرى. يتوفر الخيار الجديد في الإعدادات > Siri والبحث > المراسلة باستخدام Siri.

في قسم قراءة الرسائل، يوجد زر إضافة لغة جديد... يسمح لك بالاختيار من بين مجموعة من خيارات اللغة.

معلومات قليلة عن iOS 17.4


في تطبيقات البودكاست والموسيقى، أعادت Apple تسمية علامات التبويب "الاستماع الآن" إلى "الصفحة الرئيسية".
في Safari، يكون شريط العناوين أوسع قليلاً مما كان عليه في iOS 17.3.
في تطبيق الإعدادات، تظهر تسمية "منطقة قابلة للاكتشاف" جديدة في القائمة "عام" > "حول".

×
.grid-item { padding: 20px; /* Adjust the padding value as needed */ box-sizing: border-box; }